ملا طلال: الحكومة تنوي القضاء على مصطلح الفضائيين

أكد المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، أحمد ملا طلال، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تعتزم القضاء على مصطلح “الفضائيين” في دوائر الدولة.

وقال ملا طلال في مؤتمر صحفي ، إنه “لا يخفى على المواطنين الإرباك الكبير في عدد الموظفين الحقيقيين الفعليين وما نسمعه عنه حول الفضائيين المتواجدين في دوائر الدولة “.

وأضاف، أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجّه بتشكيل فريق برئاسة وزير التخطيط ويضم في عضويته كل من مستشار رئيس الوزراء وممثل عن ديوان الرقابة المالية ومدير عام الجهاز المركزي للإحصاء وممثل عن وزارة التجارة “، مبيناً أن “هذا الفريق يتولى تقديم آلية لمعالجة واستكمال بيانات موظفي الدولة عبر اعتماد التكنلوجيا الحديثة في حصر الموظفين وأعدادهم”.

ونوه الى أنه “بعد مناقشة الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال، أصدر مجلس الوزراء القرارات الآتية:

أولا/ تأييد مجلس الوزراء لمقترح قانون التعديل الأول لقانون الهيئة العراقية للاعتماد ذي الرقم 78 لسنة 2017، لمدة خمس سنوات وتموّل ذاتياً بعد ذلك.

ثانيا/ إقرار محضر وزارة التخطيط والتوصيات الخاصة بالأمر الديواني رقم 45 لسنة 2018 ، الخاصة بمشاريع المستشفيات.

ثالثا/ الموافقة على :

1- قيام وزارة التخطيط بإدراج مشروع استبدال القناة المفتوحة لماء البصرة (قناة البدعة) الى قناة أنبوبية لمسافة 238كم،.

2-  قيام وزارة المالية بتمويل وزارة الموارد المائية بمبلغ (5) مليارات دينار بما لا يزيد عن نسبة (1/12) للنفقات التشغيلية للمشروع المذكور في الفقرة (1) آنفا، على وفق المادة (13) من قانون الإدارة المالية الاتحادية (6 لسنة 2019) المعدّل.

مصدر: واع.