النقل تعلن تسليم 40 حاوية من المستلزمات والمواد الطبية

أعلنت وزارة النقل، تسليم 40 حاوية من المستلزمات والمواد الطبية لوزارة الصحة.

وقال وزير النقل عبد الله لعيبي انه تم تسليم 40 حاوية من المواد والمستلزمات الطبية والمعقمات مستوردة من مناشئ عالمية بواسطة اسطول النقل البحري لصالح وزارة الصحة، وذلك دعماً وإسناداً للكوادر الصحية وسد النقص الحاصل في الإمكانات اللازمة المتوفرة في مواجهة جائحة كورونا.

واضاف، انه نظراً للظرف الصحي الراهن الذي يمر به البلاد والعالم أجمع من تفشي الوباء وانهيار الاقتصاد، عقدت الوزارة العزم على ان تسخر كل الطاقات والإمكانات في مساندة ومؤازرة خط الصد الاول (الجيش الابيض) في إيصال وتوفير كل المستلزمات الطبية الضرورية ومد يد العون لقطاع الصحة، لحين انتهاء هذه الأزمة مع الأخذ بنظر الاعتبار الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الوقائية الصادرة من خلية الازمة.

وأوضح، ان عملية التسليم جرت من قبل طواقم قسم الوكالات البحرية في شعبة الخطوط المنتظمة والجوالة الى الجهات الحكومية وبأوقات قياسية لرفد المؤسسات الصحية وتزويد شركة أدوية سامراء ودائرة صحة البصرة.

وأكد، أن وزارة النقل وطواقم الوكالات البحرية تعمل على مدار الساعة لإنجاز معاملات أوامر التسليم لجميع البواخر القادمة للعراق لضمان استمرار تأمين الادوية والمستلزمات الطبية والمعقمات وجميع المواد الغذائية الى الجهات الحكومية ذات العلاقة لسد حاجة السوق المحلية ورفد مفردات البطاقة التموينية.

المصدر: واع