“شلع قلع”… مقتدى الصدر يدعو إلى خلو الانتخابات المقبلة من الوجوه القديمة

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، إلى خلو الانتخابات المقبلة من الوجوه القديمة، مشددا على ضرورة إكمال التحقيقات ضد المعتدين على المتظاهرين وعناصر الأمن.

وقال مسؤول المكتب الإعلاميّ للتيار الصدري حيدر الجابري في مؤتمر صحافي “نشكر المتظاهرين السلميين الذين حافظوا على السلمية وكذلك القوات الأمنية”، مطالبا “الحكومة بوضع خطة لإعمار مدن الجنوب”، بحسب السومرية.

وأضاف أن الصدر دعا إلى أن تكون الانتخابات المقبلة “خالية من الوجوه القديمة شلع قلع”، مشيرا إلى أن “الميثاق الذي دعا إليه الصدر لا يشمل الفاسدين“.

وأكد أن “الصدر يدعو إلى خلق اقتصاد قوي من خلال تفعيل الصناعة الوطنية واستقدام الخبرات”، لافتا إلى “الدعوة للعراقيين عموما وللصدريين خاصة  لتحديث سجلاتهم مما يسهم في إيجاد انتخابات نزيهة وعادلة“.

وتابع أن “الصدر طالب بإكمال التحقيقات ضد من ضرب المتظاهرين وكذلك ضد القوات الأمنية“.

وشهدت مدن عراقية من بينها بغداد، يوم الأحد، تظاهرات ضد الحكومة، الأمر الذي قابلته قوات الأمن في البصرة بإطلاق النار لتفريق المتظاهرين.

ففي العاصمة بغداد تجمّع مئات الشبان في ساحة التحرير بعد أن أزالت القوات الحكومية أمس السبت خيما كانت قد نصبتها الحركة الاحتجاجية، بالإضافة إلى صور “شهداء” الحركة في خطوة تهدف إلى “إعادة الحياة الطبيعية“.

"شلع قلع"... مقتدى الصدر يدعو إلى خلو الانتخابات المقبلة من الوجوه القديمةالعراق